9 حيل تمكنك من الحصول على أفضل نتائج البحث على Google

أكنت شخصاً عادياً أم باحثاً مختصاً؛ فإنك اليوم تحتاج إلى جوجل. ومن منا اليوم لا يستخدم Google للبحث عن موضوع معين. إلا أن السؤال: كيف أحصل على أفضل النتائج. لذلك هناك حيل وطرق تقنية بسيطة سوف تمكنكم من الحصول على أفضل النتائج وأدقها.

  • البحث عن مواقع الكترونية Related Results:

إذا كنت تبحث عن مواقع معينة تشبه موقعاً ما تبحث فيه يتعلق بوضع بحثك؛ فيجب أن تذهب إلى محرك البحث وتكتب الصيغة التالية هذه الكلمة related:  ومن ثم الموقع الذي تريد أن تبحث من خلالها عن مواقع أخرى تشببه، فتظهر لك كل المواقع المماثلة التي تريد اكتشافها. مثال: إذا كنت تبحث عن مواقع تشبه الفيسبوك، فيجب أن تكتب هكذا:

1

  • خاصية filetybe

إذا كنت تبحث عن مقال معين أو كتاب أو ملف، فإنك عندما تكت عنوان البحث ومن ثم كلمة filetype: فإنك سوف تحصل على الملفات المطلوبة بدقة. مثال. إذا كنت تبحث عن Smartpower  وتريد ملفات PDF دقيقة  أو Doc، فتكتب التالي:

2

  • Search Operators

هي عملية استخدام إشارة + أو إشارة – بعد عبارة البحث. تساعدك على الحصول على نتائج أدق، بدلاً من الحصول على نتائج عامة وكثيرة. فتخصص لك مجال البحث. مثال. إذا كنت تبحث عن موضع حول أوباما، فسوف تحصل على مواضيع كثيرة، لكن إذا استخدمت إشارة + أو إشارة – مع كلمة ذات دلالة على الفكرة التي تبحث عنا، مثل كلمة انتخابات، فإنك سوف تحصل على نتائج دقيقة.

3

  • كلمة nearby

عندما تبحث مثلا عن مقهى في مكان ما، فإنك تكتب العبارة التالية

4.PNG

  • زر Cashed

عندما تبحث عن مقال معين حول موضوع معين، فهناك زر يقع عند كل عنوان ظهر لديك في محرك البحث. إذا قمت بالضغط عليه، فإنك سوف تحصل على مقالات “مخفية” وذات صلة مباشرة بموضوع بحثك. مثال توضيحي

5

  • كلمة Sites

في حال كنت تبحث عن موقعاً معيناً وبشكل دقيق، فعليك أن تكتب التالي على سبيل المثال في حال كنت تبحث عن مواقع تعليمية وعلمية، فقط من خلال إضافة كلمة Site بعد العبارة التي تبحث عنها:

6

  • البحث من خلال التاريخ Date

هذه خاصية رائعة في حال كنت تبحث عن قضية ضمن تاريخ معين، أو دراسة مقارنة على سبيل المثال. فعليك أن تذهب لخيار التاريخ   Date في جوجل. وإذا أردت أن تحصل على نتائج أفضل، فإن خيار Custom Range هو الأفضل. كالتالي:

7

 

  • Title Research

إذا كنت تريد أن تحصل على عناوين كثيرة ذات صلة بموضوع بحثك، فعليك استخدام كلمة intitle

أو كلمة allintitle  أو allinurl لتحصل على نتائج أكثر.

8

  • Advanced search

تساعدك على الحصول على نتائج عظيمة

9

المصدر: TechGumbo

About saedkarzoun

SAED KARZOUN is a journalist, social and business entrepreneur, motivational speaker, and the founder and CEO of the Palestinian organization Taghyeer. He is also the founder and CEO of WLW profit company for Digital and Training Services which was created in 2017, and in 2020, Saed founded Hayah Youth Movement. Taghyeer’s mission is to inspire youth to create social and economic change through the use of new technologies and entrepreneurship. “Taghyeer” is a non-profit company working on developing social media usage in Palestine and making a change in society on issues revolving around women and youth. Some of its initiatives include YouKnow: Freedom of the Internet and Speech, BlogBus– We blog to Develop, Mappingher – Tech for Women, Hona- I have a story to tell. In 2019, Saed founded The Mountain Business Incubator- Inspiring Economic and Social Change in Palestine. Saed is a lecturer in entrepreneurship, digital journalism and design thinking. His mission is to motivate and engage young entrepreneurs and changemakers to maximize their political, economic, and social impact as well as to inspire people to do the things that they love to, so that when used together, positive change can be created through the turning of social and economic conflicts into opportunities to create lasting peace. In May 2016, Saed was awarded the King Abdullah II Award for Youth Innovation and Achievement (KAAYIA), a $50,000 grant benefitting Arab countries. In October 2015, he was awarded the ASHOKA Prize, the world’s largest entrepreneurship fellowship. In July 2015, he published his first book “30 Secret Numbers”. And in April 2015, he was chosen as a 2015 Internet Freedom Fellow under the auspices of the United States Mission to the United Nations in Geneva. In December 2014, Saed won the German Transparency International Prize for the Social Entrepreneurs Initiative Global in 2014. Karzoun.saed@gmail.com

Posted on 12 أكتوبر 2017, in حاكيني. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: